الشهادات
منتجات الشريط الجانبي
الاتصال بنا
العنوان: غرفة 406، المبنى D، حديقة التكنولوجيا Baifuhui، Qinghu، لونغهوا منطقة الجديدة، وشنتشن، الصين.
الرمز البريدي: 518048
هاتف: + 86-755-82838361 / 62/63
فاكس: + 86-755-82838365
البريد الإلكتروني: sales@eiseis.com
        eis@eiseis.com
        sales3@eiseis.com
        sales8@eiseis.com
        sales2@eiseis.comاتصل الآن

أخبار

الكشف عن الدخان

  • الكاتب:هيلين لي
  • مصدر:SMQT
  • الافراج عن:2016-06-14

الكشف عن الدخان


عند حدوث الحريق، والحد الأدنى الكشف عن الكمون أمر بالغ الأهمية لتقليل الضرر وإنقاذ الأرواح. أجهزة استشعار الدخان الحالية تعاني أصلا من تأخير نقل الدخان من النار لأجهزة الاستشعار. ومن شأن نظام الكشف عن الدخان الفيديو يكن هذا التأخير. وعلاوة على ذلك، الفيديو هو استشعار حجم، وليس جهاز استشعار نقطة. يبدو جهاز استشعار نقطة عند نقطة في الفضاء. هذه النقطة قد لا تتأثر دخان أو حريق، حتى لا يتم الكشف عن الدخان. جهاز استشعار حجم يحتمل أن تراقب مساحة أكبر ولديه احتمال أكبر بكثير من النجاح الكشف المبكر عن الدخان أو اللهب.    

الكشف عن الدخان الفيديو هو خيار جيد عندما لا تنتشر الدخان بطريقة "طبيعية"، على سبيل المثال، في الأنفاق والمناجم وغيرها من المناطق والتهويه، وفي المناطق ذات الطبقات الجوية، على سبيل المثال، حظائر، المستودعات، الخ الفيديو هو أيضا خيارا جيدا للمناطق واسعة ومفتوحة حيث يمكن أن يكون هناك أي حرارة أو انتشار الدخان إلى نقطة ثابتة، على سبيل المثال، شهدت مصانع ومعامل التكرير والبتروكيماويات، وحرائق الغابات، الخ     

كما أن البحوث في الكشف عن الدخان باستخدام كاميرات مراقبة نشطة للغاية في الآونة الأخيرة. فقط كما يقول المثل القديم "حيث هناك دخان هناك نار" يضع، كشف الدخان في وقت مبكر يتعلق بحياة الناس وسلامة الممتلكات. 

مع الكشف عن الدخان الفيديو، فمن الممكن لمعالجة مشكلتين في كاشفات الدخان التقليدية التي تعتمد في الغالب على الجسيمات الصورة
ampling: 1. كاشفات الدخان التقليدية تتطلب مقربة من دخان.   
2. هم عادة لا تقدم معلومات عن موقع الحريق، حجم، وحرق درجة وما إلى ذلك، كشف الدخان الفيديو لا يزال يواجه تحديات تقنية كبيرة منذ الحالي الأداء هو أدنى من تلك التي من particle- التقليدية أخذ العينات للكشف عن أساس من حيث معدل اكتشاف وكاذبة معدل انذار. 

ويرجع ذلك أساسا إلى الأسباب التالية مع إشارة الدخان الفيديو:  
 1) التغير في كثافة الدخان، والإضاءة، خلفية متنوعة، والتدخل الكائنات غير جامدة الخ 
 2) لا شيء من ملامح الصورة البدائية مثل كثافة، والحركة، الحافة، والتعمية يميز الدخان بشكل جيد.  
 3) نمط البصري للدخان من الصعب نموذج. 


تقنيات الحالية    

وقد اقترحت عدة طرق الكشف عن الدخان من الفيديو التي تم التقاطها في المرئي الطيف مؤخرا. هذه الطرق الاستفادة من هذه التوقيعات البصرية كما الحركة، الحافة، والتعمية، وهندسة المناطق الدخان. وبعد ذلك استخدام تحليل النظرية الافتراضية، أو التحليل القائم على الحكم أن تقرر ما إذا تم الكشف عن الدخان. 

وتتلخص الأساليب التمثيلية الرئيسية في ما يلي:   

1. فوجيوارا وتيرادا 

[1] المقترحة لاستخدام مفاهيم الترميز كسورية لاستخراج مناطق الدخان من صورة. استخدموا خاصية التشابه الذاتي من الأشكال الدخان للبحث عن ملامح المناطق الدخان في رمز تنتجها ترميز كسورية صورة.  

2. Kopilovic وآخرون. 

[2] استغل وجود مخالفات في الحركة بسبب عدم صلابة من الدخان. أنها تحسب مجال تدفق البصرية باستخدام اثنين من الصور المجاورة، وبعد ذلك استخدم الكون من توزيع اتجاهات الحركة كسمة رئيسية لتمييز الحركة الدخان من حركة عدم التدخين.  

 3. Töreyin وآخرون. 

[3] استخراج ملامح الصورة مثل الحركة، والخفقان، إلى جزء متحرك، الخفقان، ومنطقة الحافة وضوح خروج من الفيديو طمس الحافة. كانت الطرق لاستخراج هذه الميزات خلفية الطرح، تحول المويجات الزمني، وتحويل المويجات المكاني.  

4. فيسنتي وGuillemant 

[4] استخراج الاقتراحات المحلية من تحليل مجموعة من النقاط في الفضاء التضمين الزمني متعدد الأبعاد من أجل تتبع المغلفات الديناميكية المحلية من بكسل، والميزات ثم استخدامها في الرسم البياني توزيع السرعة على التمييز بين الدخان والظواهر الطبيعية المختلفة مثل الغيوم وwind- قذف الأشجار التي قد تسبب هذه المغلفات.  

5. غريش-سيني 

[5] تستخدم أكثر من 20 ملامح الصورة، مثل النسبة المئوية للتغير الصورة، والارتباط، التباين الخ، المستخرجة من كل من الصور المرجعية والصور الحالية، ومن ثم استخدمت في التحليل القائم على الحكم أو القاعدة النظرية الافتراضية لأول مرة القادمة طريقة للتمييز الحركة الدخان من حركة عدم التدخين.